الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ظاهرة ابريل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
the ghost

avatar

عدد الرسائل : 191
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 16/08/2007

مُساهمةموضوع: ظاهرة ابريل   الجمعة سبتمبر 07, 2007 4:02 pm

ظواهر ابريل: اقتراب المريخ من القمر وابتعاد عطارد عن الشمس






الشمس قاسم مشترك في الظواهر الفلكية
أصدر مركز الملك فهد الثقافى مؤخرا نشرة فلكية تبين أبرز الظواهر الفلكية المتوقع حدوثها باذن الله خلال شهر أبريل الجاري.
وذكرت النشرة انه بعد غد الاثنين سيبدو كوكب المريخ قريبا من القمر على صفحة السماء فعند الساعة الحادية عشرة مساء يكون كوكب المريخ على بعد حوالى 5ر3 درجة قوسية الى الجنوب من القمر ويمكن رؤيتهما فى الافق الغربى قبل أن يغربا.
وفى يوم الاربعاء 5 أبريل التربيع الاول للقمر فى شهر ربيع الاول لعام 1427هـ فعند الساعة الثالثة ودقيقتين عصرا يحدث التربيع الاول للقمر حيث يكون نصف القمر المواجه لناحية الغرب مضاء تماما ويمكن رؤية القمر فى هذا التوقيت فى اتجاه الشرق.
اما فى يوم الجمعة 9 ربيع الاول كوكب زحل يبدو قريبا من القمر على صفحة السماء.. فعند الساعة الثانية من صباح هذا اليوم يكون كوكب زحل على بعد حوالى اربع درجات قوسية الى الجنوب من القمر ولايمكن رؤيتهما فى هذا التوقيت لانهما قد غربا.
وفى يوم السبت 10 ربيع الاول يكون كوكب عطارد فى أقصى بعد زاوى له عن الشمس.. فعند الساعة التاسعة مساء يبلغ كوكب عطارد اقصى بعد زاوى " استطالة " عن الشمس حيث يكون على بعد 8ر27 درجة قوسية الى الغرب من الشمس ولايمكن رؤيتهما فى هذا التوقيت لانهما قد غربا منذ مايزيد عن ثلاث ساعات.
وفى يوم الاحد 11 ربيع الاول يصبح القمر فى أوج مداره حول الارض.. فعند الساعة الرابعة عصرا يصل القمر الى نقطة الاوج وهى أبعد نقطة له عن الارض أثناء دوراته حولها ويكون القمر حينها على مسافة 405551 كيلومترا من الارض ويمكن رؤيته عند هذا التوقيت فى الافق الشرقي.
وبالنسبة ليوم الخميس 15 ربيع الاول يكتمل بدر شهر ربيع الاول لعام 1427هـ ويكون ذلك عند الساعة السابعة واثنين واربعين دقيقة مساء حيث يكون قرص القمر المواجه للارض مضاء بأكمله ويشرق القمر قبل غروب شمس هذا اليوم بحوالى 6 دقائق وبالتالى يمكن رؤيته من بعد غروب الشمس وحتى شروقها فى صباح اليوم التالي.
وفى يوم الجمعة 23 ربيع الاول وعند الساعة السادسة واربع وثلاثين دقيقة صباحا يصل القمر الى طور التربيع الاخر له فى شهر ربيع الاول حيث يكون نصف القمر المواجه لناحية الشرق مضاء تماما ويمكن رؤية القمر عند هذا التوقيت فى كبد السماء.
وفى يوم الاثنين 26 ربيع الاول كوكب الزهرة يبدو قريبا من القمر على صفحة السماء.. فعند الساعة الخامسة مساء يكون كوكب الزهرة على بعد حوالى نصف درجة قوسية الى الشمال من القمر ولا يمكن رؤيتهما عند هذا التوقيت لانهما قد غربا.
وفى يوم الثلاثاء 27 ربيع الاول وعند الساعة الثانية ظهرا يصل القمر الى نقطة الحضيض وهى أقرب نقطة له من الارض اثناء دوراته حولها ويكون القمر حينها على مسافة 363737 كيلومترا من الارض ولا يمكن رؤية القمر عند هذا التوقيت نظرا لكونه فى طور المحاق بالاضافة الى سطوع ضوء الشمس.
وفى يوم الاربعاء 26 أبريل الموافق 28 ربيع الاول كوكب عطارد يبدو قريبا من القمر على صفحة السماء.. فعند الساعة الحادية عشرة صباحا يكون كوكب عطارد على بعد حوالى اربع درجات قوسيه الى الجنوب من القمر ولا يمكن رؤيتهما عند هذا التوقيت نظرا لسطوع ضوء الشمس.
وفى يوم الخميس 29 ربيع الاول يولد هلال شهر ربيع الاول لعام 1427هـ عند الساعة العاشرة وست واربعين دقيقة مساء هذا اليوم حيث يكون قرص القمر المواجه للارض مظلما ويغرب القمر فى مدينة الرياض عند الساعة السادسة وست دقائق مساء اى قبل الغروب بحوالى خمس عشرة دقيقة.

أخوكم المميز the ghost afro Cool Cool afro

_________________
try to come & stay alive



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
romanticmalak

avatar

عدد الرسائل : 468
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 15/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: ظاهرة ابريل   الأحد سبتمبر 09, 2007 11:13 am

شكرااااااااااااااااااااااا

_________________
if you are sad
don"t appear that
funny is the best
but ,if he feel
he must love you


want the secret? love live
.....be romantic lover
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ظاهرة ابريل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات موج البحر :: دنيا الاخبار :: الاخبار العالمية والمحلية-
انتقل الى: